اسليدرالرياضةالرياضة المحلية

فتحي مبروك ماله وماعليه بالأرقام في سطور اثناء تولي مسؤولية الإدارة الفنية لنادي الاهلي

احجز مساحتك الاعلانية

كتب / محمود ابو الفتح
خمسة أشهر، انتهت مغامرة فتحي مبروك في ولايته الثانية على رأس القيادة الفنية للأهلي، إلا أنه خرج هذه المرة “من الباب الضيق” رغم بدايته الجيدة
مجلس إدارة القلعة الحمراء أصدر قرارا بإقالة مبروك، بعد تدهور نتائج الفريق، وخروجه بـ”خفي حنين” من البطولات في موسم وصفه الخبراء بـ”الكارثي”.
1 – من حيث البطولات
خسر الاهلى اثناء تولي فتحى مبروك الاداره الفنية للنادي الاهلى
3بطولات وهي بطولة الدوري العام و بطولة كاس مصر وبطولة الكنفدراليه الافريقية
منهم اخر بطولتين تولى فتحى مبروك فشل الاهلى في الحصول عليهم كامله اما بطولة الدوري فتولى المسؤلية خلفا لجاريدو بعد فشل وهزيمة في العديد من المباريات
2- من حيث المباريات
لعب الاهلى تحت قيادة فتحى مبروك 28 مباراة فاز في 18 منها، وتعادل أربع مرات، وخسر ست. احرز خلالهم الاهلى 58 هدف ودخل مرماه 18 هدف
بالنسبة للبطولات كيف قاد مبروك الاهلى في البطولات
بالنسبة لدوري العام
لعب الأهلي في الدوري مع مبروك 14 مباراة، كان أولها مواجهة النصر في الجولة 28 من المسابقة، وانتهت بفوز أصحاب الزي الأحمر بثلاثية نظيفة.
حقق مبروك مع الأهلي عشرة انتصارات في المسابقة، وتعادل في ثلاث مرات، عطلت سعيه للحاق بالمتصدر الزمالك، وخسر مرة وحيدة كانت أمام حرس الحدود بنتيجة 0-1.
وسجل الفريق خلال مبارياته في المسابقة مع المدرب المقال 25 هدفا، بينما تلقت شباكه ستة أهداف.
بالنسبة لكأس مصر
قاد مبروك الأهلي في أربع مباريات من أصل خمس لعبها الفريق في بطولة الكأس، بينما كان جاريدو افتتح المشوار بالفوز على طهطا 6-1.
وتمكن مبروك في مبارياته الأربع من تحقيق الفوز في ثلاث، أمام الجونة، واتحاد الشرطة، وبتروجيت على الترتيب، حتى بلغ المباراة النهائية، وخسر من الزمالك.
وبالنسبة لبطولة الكونفدرالية الافريقية
السجل الأسوأ لمبروك في ولايته الثانية كان في بطولة الكونفدرالية، إذ شارك في عشر مباريات، فاز في خمس، وتعادل مرة، وخسر أربع مرات.
ولعب الفريق خمس مباريات على أرضه، تمكن من الفوز في أربع، وخسر واحدة، كما خاض خمس مواجهات خارج أرضه شهدت فوزه مرة وحيدة، وتعادله في مثلها، وتعرضه للخسارة ثلاث مرات وليس من الطبيعى ان يفوز بالبطولة نادي خسر 3مرات

رئيس التحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى